الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

إرشادات قبل نقل العفش

 



ما هي أهم الإرشادات التي ينصح بإتباعها قبل البدء في نقل العفش ؟

قبل البدء في نقل العفش أثاث المنزل ,يكون الفرد في دوامة من الأفكار والكثير من الأسئلة لكيفية نقل العفش بدون أن ينسي أي أدوات حيث يعتبر الانتقال من اصعب الامور وحتي يسهل عليك الإنتقال يجب عليك ان تتبع بعض  الإرشادات والنصائح لمنع الفوضي التي تحدث في اغلب الاوقات عند الانتقال ومن هذه النصائح  :-

·       بحث عن شركة نقل الأثاث جيدة .

·       تحديد الأوليات .

·       الحصول علي أدوات التعبئة والتغليف الضرورية للتجهيز للعملية .

·       تفكيك العفش .

·       تغليف وتعبئة الأثاث .

·       التواصل مع شركة نقل الأثاث التي تم اختيارها .

·       تحيد المكان الذي سوف يتم الانتقال اليها بدقة .

·       التأكد من سلامة لكل شئ .

كيف تحدد الشركة المناسبة لنقل العفش؟

بعد تحديد المكان المناسب الذي سوف يتم الإنتقال اليه فلا بد لك من البحث عن شركة نقل مجاورة للمكان ، ولكن لطلب من لديهم الخبرة والمختصون في نقل العفش ويتميزون بالسرعة والدقة والحفاظ علي سلامة العفش هو المراد وبعد العثور عليها تبدأ بالاستعلام عنها في المكان المحيط وسؤال من سبق التعامل مع الشركة  ولا تتسرع في أخذ القرار  وإذا كانت الاجابات والتعاملات مع الشركة جيدة ولا يوجد الكثير من الانتقادات فعندها قم بالتواصل مع الشركة والبدء في الانتقال وعملية نقل العفش .

كيف تتأكد من تحديد الأولويات بالشكل الصحيح ؟وعدم نسيانها ؟

الطريقة الصحيحية التي يستحيل فيها عدم نسيان شئ او مهمة هي بالتدوين ,فعليك ان تدوين جميع الاشياء المهمة والتي تضعها في أولويتك في ورقة وتحديد ما هو ضرورى ولا يجب نسيانة وكتابتة .

ماهي اهم خطوة في خطوات نقل العفش ؟

يعتبر التغليف من اهم خطوات النقل فهو لا يقل اهمية عن اهمية اختياره لان الهدف الرئيسى منه هو نقل العفش دون حدوث أي اضرار به سواء من كسر او خدش لذا فإن عملية التغليف  وتواجد أدوات التعبئة المناسبة من أهم الخطوات في نقل العفش ,فيجب توافر الأدوات قبل البدء في النقل وإذا لم تتوافر قم بشراءها ويمكن للشركة ان تتكلف بأدوات التعبئة,يتم تغليف جميع العفش بأفضل مواد التغليف ، بالاضافة الي السيارات الحديثة المجهزة خصيصا لنقل العفش بطريقة امنه .

الادوات اللازمة التي تستخدم في تعبئة العفش ؟

تتعدد أدوات التعبئة علي حسب نوع الغرض والتي يمكنك الحصول عليها من مواقع التسوق الالكترونى أو قد تكون خدمة من خدمات الشركة  ومن هذه الأدوات :

1.      كراتين مقواه : يستخدم في العادة بعد التغليف بورق النايلون لزيادة درجة الحماية وتحمل أي صدمة ممكنة قد تحدث للعفش .

2.      الأخشاب : ويقصد بها الأخشاب الرقيقة التي يمكن وضعها كحاجز بين الأشياء التي تتم نقلها بحيث تكون هذه الأخشاب رقيقة

3.      أكياس الفقاعات البلاستيكية  : تغلف بها الأجزاء التي تكون قايلة للكسر بسهولة من أمثلتها التحف والزجاج وغيرها حيث تعمل الفقاعات الهوائية علي تلقي الصدمات وبالتالي حماية الأثاث .

4.      بلاستر لتقفيل الكراتين .

5.      حبال قوية وناعمة: في حالة كان تنزيل العفش من الأدوار العلوية يمكن الاستعانة بالحبال ولكن يجب أن تكون قوية لتتحمل الأوزان الثقيلة وناعمة لتجنب حدوث خدوش علي العفش .

6.      الفلين : وهو من اكثر المواد المستحدمة في التغليف حيث يعتبر من أكثر أدوات التغليف أمانا بسبب قدرتة الهائلة علي إمتصاص الصدمات ويوضع بين قطع العفش حتي يمنع إحتكاك او تجريح القطع ببعضها البعض .

7.      أكياس كبيرة .

8.      البلاستيك الاسترتش.

9.      خيط قوي .

كيف تضمن سلامة العفش عند التنزيل؟

يواجه العمال صعوبه في تنزيل العفش خصوصا اذا كان المكان ضيق ولا يتناسب مع حجم العفش او في حالة الانتقال من الادوار العالية , ففي هذه الحاله يتم التعامل معها بونش متين يتحمل الاوزان الثقيلة أو بالسلم الكهربائي ويستخدم علي ايدي متخصصة وماهرة لتمنع اصطدام السلالم الضيقة لضمان العفش .

كيف تتجنب الفوضى وضياع الصناديق المعبئة؟

يواجه الكثير من الاشخاص الذين يقومون بالانتقال بضياع بعض الاشياء وحدوث الفوضي في الصناديق التي تمت تعبئتها ولتجنب هذه الفوضي يمكن استخدام بطاقات تعريفية للصناديق أو باستخدام بطاقات لاصقة حتي تضمن عدم نزعها اثناء نقل الصناديق أو الكتابة علي الصندوق بقلم .

ما هي اهم الارشادات أثناء تفكيك العفش للتجهيز للنقل ؟

يصعب احيانا فك العفش بمفردك لذلك يفضل الاستعانة بشركة لنقل الأثاث حيث تتعامل مع فك العفش بإحترافية , حيث يقوم العامل بالحفاظ علي المسامير الناتجة من الفك في مكان امن لحين التركيب وتغليفة تغلف مناسب له ووضع الاجزاء المتشابهه مع بعضها البعض لحين وقت التركيب .

من يقوم بعملية تفكيك وتركيب العفش ؟

تتم بواسطة عمال ونجارين محترفين ومتخصصين حيث يتم التعامل مع العفش بحرص والحفاظ علي الاجزاء الصغيرة في مكان امن , ويقوم العمال بأخذ صورة للعفش المراد فكه حتي يضمن تركيبة بمثل الطريقة التي كان عليها وكأن شيئا لم يحدث .

طرق التغليف لاجزاء العفش المختلفة ؟

·       الاجهزة الكهربية :-حيث  تغلف الأجهزة الكهربية  بثلاث طبقات للحماية فعلي سبيل المثال الشاشة الذكية يتم تغليفها بطبقة من الفقاعات والتي تعتبر الطبقة الاولي لتحميها من أي خدوش قد تحدث والطبقة الثانية تكون من الكرتون أما الطبقة الثالثة فتكون من النايلون لحماية الشاشة من المياه , ولكن في حالة تواجد عبواتها الأصلية فيمكن التغليف بها.

·       الكنب والانتريه :- يتم استخدام النايلون في تغليف الكنب والانتريه كطبقة اولي ، ثم تلف بمجموعة من أغطية البطانيات التي تلصق بأشرطة لاصقة وضمان زيادة الحماية تستخدم طبقة اخري من النايلون .

·       تغليف المطبخ :- وهو يعتبر من أكثر الأجزاء المعقدة من حيث التغليف فحيث تغلف الاطباق والكاسات والاكواب والزجاج بروق مقوي كل علي حدا ومن ثم وضعها في كراتين منفصلة عن بعضها ، وبالنسبة لجسم المطبخ نفسه فيلف بنفس طريقة الأخشاب في البطاطين وتلصق بالأشرطة اللاصقة ومن ثم لفها بطبقة من النايلون لحفظها من الاصطدام وحدوث الخدوش .

اهم نصائح للحصول علي تغليف جيد ؟

ý   وضع مواد عازلة للصدمات بين العفش في الصناديق التي تمت تعبئتها .

ý   تجيميع الأغراض المتشابهه والتي تخص غرفة واحدة في كرتونة واحدة وكتابة الأشياء التي بها لحين التفريغ .

ý   تلف وتغلف أدوات المطبخ التي تكون أكثر عرضه للكسر مثل الزجاج والأطباق الصينى .

ý   عند التعبئة في الكراتين احرص علي عدم ملئ الكرتونه لآخرها حتي يسهل حملها وتجنب حدوث أي حوادث .

ý   الأهتمام بوضع الأثاث الثقيل أسفل الكرتونه والخفيف في الأعلى .

ý   سد الفراغات الموجودة في الكرتونه بقطعة ورق او قماش .

ý   يستخدم الورق الأبيض بدلا من الورق المطبوع في تغليف الأطباق والكؤوس حتي لا يطبق ومن ثم تغلف بزوج من الأوراق .

ý   القطع الزجاجية والخزفية يتم التعامل معها بعناية شديدة حيث تغلف بورق الجرائد وشريط لاصق ولفها أكثر من مرة لضمان سلامتها .

 

 

 


شركة مكافحة حشرات بالرياض

  من هي شركة مكافحة حشرات بالرياض ؟ تعتبر من   أفضل شركة لمكافحة الحشرات في منطقة الرياض، حيث تعتمد على توفير كل الوسائل والموارد التي تسا...